الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

قافلة ’’التضامن’’ تعيد الابتسامة لأزيد من 700 مستفيد من سكان جماعة أفرا

نظمت جمعية التربية و التكوين و التنمية الاجتماعية بزاكورة بتعاون مع  مجموعة الرحلات والعمل التطوعي و السياحة المستدامة ( fly away morocco )و مع جماعة أفرا ، السلطات المحلية و جمعيات المجتمع المدني، يوم أمس السبت 2 ابريل الجاري ، النسخة الأولى من  قافلة التضامن  تحت شعار “العمل التطوعي في خدمة التنمية البشرية”.

ويأتي تنظيم هذه القافلة حسب تصريح لخالد بلبعير رئيس الجمعية المنظمة ، في إطار المبادرات الشبابية المحلية القادرة على التغيير و المساهمة في التنمية المحلية، وفق مبدأ تشاركي المبني على الرغبة القوية للمنتخبين المحليين لإقليم زاكورة الرامية إلى الإصلاح و التنمية المستدامة لكل الجماعات الترابية بالمنطقة.

و استفاد من هذه القافلة المتنوعة التي استمرت ليوم كامل ، أزيد من 700  شخصا، منهم 500 شخص استفادوا من حملة طبية أشرف عليها طاقم طبي متخصص حيث اجريت للمستفيدين فحوصات في الطب العام و قياس الضغط الدموي و السكري، وتوزيع أدوية وملابس على الأطفال  ، كما تم تنظيم حملة تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية و أهميتها بمناسبة الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية.
كما استفادد أزيد من 200 تلاميذ من  المؤسسات التعليمية بجماعة أفرا من ورشات حول الصحافة و الإعلام المواطن، أطرها عصام أوخويا عضو جمعية زاكورة للصحافة و الأعلام. و استفادوا كذلك من ألعاب بهلوانية أدخلت الفرحة و رسمت البسمة على وجوههم.
 
وثمنت رقية قاسم رئيسة جماعة أفرا هذه المبادرة التي نظمتها جمعية التربية و التكوين و التنمية الاجتماعية بزاكورة و نوهت  بمجهودات وتعاون الطاقم الطبي، الذين ساهموا بشكل لافت في إنجاح هذه القافلة، مشيرة إلى أن التعبئة والحماس لكل المشاركين  مكنت من جعل هذه المبادرة رائدة ومتميزة، وتركت صداها الإيجابي لدى كل المستفيدين.
يذكر أن جمعية التربية و التكوين و التنمية الاجتماعية بزاكورة التي يرأسها خالد بلبعير، استطاعت منذ تأسيسها أن تقارب قضايا ومشاكل سكان مختلف مناطق إقليم زاكورة، في نوع من التضامن والخدمة الإنسانية بهدف الرقي بوضعية الإنسان.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *