الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

قرعة تجزئة إيرقي تثير جدلا واسعا بتاكونيت

زاكورة نيوز_ حسناء التلمودي

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الاخيرين خبر احتجاج ساكنة تاگونيت على تحويل قرعة تجزئة إيرقي إلى دائرة زاگورة بجماعة تامگروت ، و التي كان مقررا تنظيمها بجماعتهم.

و تعود هاته التجزئة لشركة العمران التي انجزتها منذ أزيد من ستة عشر سنة ، و بقيت مجمدة حتى تدخل المجلس الجماعي الذي عمل كوسيط بينها وبين الساكنة .
و قال رئيس جماعة تاگونيت في اتصال أجرته معه جريدة زاگورة نيوز، أنه كإجراءات احترازية و ضمانا لنجاح القرعة تم اقتراح دائرة زاگورة بجماعة تامگروت و ذلك بحضور ممثلين عن جماعة تاگونيت بالإضافة لكون هاته الأخيرة تابعة إداريا للدائرة ، كما أنه تم توثيق أجواء القرعة بصور و فيديوهات.

مضيفا لذلك خلال الاتصال انه لأسباب أمنية تندرج في سياق وطني مرتبط بالأحداث التي شهدتها مدينة الصويرة و تفاديا لوقوع أي شكل من أشكالها . كما قال أن مكان القرعة لم يتحدد في اتفاقية الشراكة.

و في استفسار آخر للجريدة حول احتجاج مجموعة من المجازين أكد رئيس الجماعة هؤلاء لا ينتمون قانونياً لجمعية المعطلين و غير مأطرين بها و لا ينضون تحت لوائها ، و ختم الاتصال بأن خروجهم هذا هو احتجاج فقط بغية الاستفادة من البقع الأرضية كما استفادت منها سابقا جمعية المعطلين بتاگونيت و التي منحتها إياها شركة العمران بطلب من عامل الإقليم و المجلس الجماعي…

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *