الإثنين , يوليو 22 2024

قلعة مكونة : فعاليات مدنية و سياسية تنظم وقفة احتجاجية ضد “touareg”

تعتزم فعاليات مدنية وإعلامية وسياسية بقلعة امكونة تنظيم وقفة إحتجاجية امام بساحة المسيرة يوم الثلاثاء ليلاً على الساعة 23:00 بعد صلاة التراويح ، وذلك إحتجاجاً على قيام رئيس جهة درعة تافيلالت بشراء سيارات فولكسفاغن “touareg” الفخمة رباعية الدفع، حيث خصصت خصص لها من ميزانية المجلس حوالي 300 مليون سنتيم.

سيارات فارهة لجهة فقيرة

و قد انتقد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تخصيص رئيس مجلس جهة الرشيدية الوزير السابق الحبيب الشوباني، اعتمادات مالية ضخمة لشراء سيارات ألمانية الصنع، من ميزانية جهة تعد من بين أكثر الجهات فقراً في المغرب.

وزادت حدة الانتقادات خصوصاً أن رئيس مجلس الجهة الحبيب الشوباني ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، الذي يرفع شعار الحكامة وتخليق الحياة العامة.

” الشوباني ” : لن نقتني السيارات الرخيصة وسنكون أول جهة تشتري طائرة هيليكوبتر

و قال الحبيب شوباني، رئيس درعة تافيلالت، عقب تطورات قضية شراء 7 سيارات كات كات توارك لفائدة نوابه السبعة، التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة وطنيا، وأسالت العديد من ردود مجموعة من السياسيين والأساتذة الجامعيين والإعلاميين،…

(قال) أن الموضوع لايتعلق بالنواب، “هذه جهة تشكل مساحتها حوالي 19 في المائة من مساحة المغرب، وتتميز بتضاريس وطقس معروف بالصعوبة والقساوة، وتستقبل ضيوف من مختلف المستويات، ولديها أوراق ستقوم بها وكالة تنمية الجهة بمختلف الأقاليم”.

وأضاف شوباني، في تصريح صوتي  “هذه الجهة، إذا نجحت في عملها التنموي وفي شركاتها التنموي التي ستخلقها وتحسن وضعيتها المادية، فنحن  سنكون أول من سنقتني طائرة هيلوكبتر، ليتمكن”، يضيف شوياني،” أطر والمكتب والمنتخبين من التنقل بالسرعة اللازمة ليكونوا في مختلف المواقع والأحداث التي تعرفها الجهة”.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *