السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / بلاغات و بيانات / كورونا بالمغرب.. تعليق انعقاد الجلسات بمحكمة زاكورة إلى إشعار آخر

كورونا بالمغرب.. تعليق انعقاد الجلسات بمحكمة زاكورة إلى إشعار آخر

قررت المحكمة الإبتدائية لزاكورة تعليق انعقاد جميع الجلسات بالمحكمة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 حتى اشعار آخر باستثناء الجلسات التي لا يمكن ايـقافــها.
وحسب بلاغ للمحكمة المذكورة، فإن القضايا المعنية بالاستثناء هي قضايا الجنايات و الجنح الخاصة بالمتهمين الذين يكونون في حالة اعتقال احتياطي و مودعين بمؤسسات سجنية، وقضايا التحقيق للتقرير في وضعية الأظناء المقدمين للتحقيق معهم بعد إيداعهم في إحدى المؤسسات السجنية أوالتحقيق معهم في حالة سراح .

كما يشمل الاستثناء كذلك، حسب ذات البلاغ، قضايا الأحداث للتقرير فيما إذا كان سيتم إيداعهم في أحدى مؤسسات إعادة التربية أو تسليمهم لذويهم، والقضايا الإستعجالية وهي القضايا التي لا تحتمل التأخير حيت يتعين البث فيها خارج أوقات العمل وبكيفية مستعجلة، تفاديا لضياع حقوق أحد الأطراف في إنتظار البث في النزاع من طرف محكمة الموضوع.
وأكد البلاغ أن المحامون وعموم المتقاضين يمكنهم الإطلاع على مآل الملفات و الإجراءات المتخذة بشأنها عن بعد عبر الموقع الإلكتروني: WWW.MAHAKIM.MA
ويأتي هذا القرار في إطار التدابير الاحترازية الرامية الى الحد من انتشار محتمل لوباء فيروس كورونا ، وبناء على كتاب الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية عدد 151/1 بتاريخ 21 رجب 1441الموافق ل 16 مارس 2020.

شاهد أيضاً

تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بزاكورة

علمت زاكوره نيوز أن الحالة الثالثة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، سجلت بإقليم زاكورة. وحسب مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض