الرئيسية / جهوية / لفتيت وحرمو بالرشيدية للوقوف على البحث عن مفقودي فاجعة “الدرمشان”

لفتيت وحرمو بالرشيدية للوقوف على البحث عن مفقودي فاجعة “الدرمشان”

علمت زاكورة نيوز أن كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة، وقائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي، محمد حرمو، قد حلوا، عصر اليوم الأحد بالرشيدية للوقوف على عمليات البحث عن مفقودي فاجعة فيضان واد “الدرمشان”.

وأسفر حادث انقلاب حافلة جرفتها الفيضانات، كانت تربط بين الدار البيضاء والريصاني على مستوى قنطرة واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، التابعة للرشيدية، في حصيلة أولية عن مصرع 13 شخصا، وإنقاذ 27 شخصا، فيما لا تزال عمليات البحث عن مفقودين بسد الحسن الداخل متواصلة.

واستنفرت مختلفة الأجهزة الأمنية والعسكرية، عناصرها للبحث عن مفقودي فاجعة الرشيدية، بسد الحسن الداخل، حيث تمت الاستعانة بمروحية، وزوارق، وطائرات “درون” للبحث عن جثث المفقودين الذي يقدر عددهم لحد الآن بـ10.

وكان مصدر قد أكد للجريدة، أن الحافلة التي جرفتها سيول واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، نواحي الرشيدية، كانت تقل 51 راكبا، مشيرا إلى أن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد.

وتناقلت عدد من المصادر أن المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف استقبل 29 شخصا، و6 جثث، مضيفا أن حالة سيدة جد حرجة، فيما باقي المصابين وضعوا تحت المراقبة الطبية وقد يغادرون المستشفى في غضون 24 ساعة.

شاهد أيضاً

فتح الطريق بين بومالن ومسمرير في وجه حركة السير

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم السبت، أنه تم فتح الطريق الجهوية رقم 704 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *