الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

لقاء نقابي بتمزموط يشن هجوما على السياسات الحكومية في قطاع التعليم

شن أحمد المثليني عضو المكتب الجهوي درعة تافيلالت للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي ، هجوما على السياسات الحكومية في قطاع التعليم و اعتبر أن في صلب هذه السياسات و الاجراءات الحكومية ، خوصصة التعليم العمومي و ضرب المدرسة العمومية المغربية.

المتحذت في لقاء تواصلي نظمه  المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي- تنزولين تمزموط  حول موضوع ” العمل النقابي و مسؤوليتنا في الدفاع عن المدرسة العمومية “، مساء اليوم الأحد 03 أبريل الجاري ، بدار الشباب تمزموط. انتقد كذلك ما اعتبره هجوما تشنه حكومة ابن كيران على مكتسبات الشغيلة التعليمية ، كالحق في الاضراب و التقاعد و تجميد الحوار الاجتماعي ، وضرب القدرة الشرائية للطبقة العاملة من خلال الرفع في الأسعار.

كما تطرق المتحدث الذي يشغل كذلك عضو المكتب الوطني لشباب التعليم المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي ، – تطرق إلى نضالات الأساتذة المتدربين و مختلف أنواع التضيق التي يتعرضون إليها ، داعيا الحكومة إلى الاستجابة الفورية لمطالبهم ، أضاف أن التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية و مؤسسة محمد السادس لا تستفيد منها الشغيلة التعليمية بالمناطق النائية كزاكورة داعيا إلى إعادة النظر في طريقة تدبير هذه المؤسسات.

يذكر أن هذا  اللقاء  الذي ناقش فيه الحاضرون مختلف مستجدات قطاعات التعليم بالمغرب و الأمور التنظيمية التي تخص الجامعة ، يأتي حسب بلاغ للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي- تنزولين تمزموط في إطار المحطات النضالية و التنظيمية التي يقوم بها الفرع المحلي.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *