السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة

ماهي نتيجة شرب قنينة ماء قبل كل وجبة بعد 12 أسبوعا؟

ركز الباحثون في جامعة بيرمينغهام (المملكة المتحدة) على أن شرب 500 مل من الماء قبل كل وجبة يسمح للأشخاص الذين يعانون من البدانة بأن يخسروا الوزن بشكل فعّال.

تثير البدانة قلق المعنيين بالصحة العامة في أميركا وعدد من الدول. وفي الواقع هي تؤثر على  شخص من بين كل 3 أشخاص. وتمكن الباحثون في  جامعة بيرمينغهام في إنجلترا من أن يجدوا حلاً بسيطا وفعالا من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص لكي يخسروا الوزن.

نُشرت الدراسة التي نقدمها لكم  في عدد شهر أيلول/ سبتمبر من صحيفة Obesity وكشفت أن الأشخاص الذين يشربون الماء قبل الفطور والغداء والعشاء يخسرون الوزن أسرع بكثير من الذين لا يشربون.

ومن أجل التوصل لهذه النتائج دعا فريق العلماء 84 شخصٍ راشدٍ بدين لكي يتبعوا اختبارات لمدة 12 أسبوعًا. وكل مشارك تلقّى نصائح حول التحكم بالوزن كتعديل نمط حياتهم وتحسين نظامهم الغذائي أو حتى ممارسة النشاطات الرياضية. وبعد ذلك قُسِموا إلى مجموعتين.

خسارة 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعا

ضمت المجموعة الأولى 41 شخصا وكان عليهم أن يشربوا 500 مل من الماء من الحنفية قبل 30 دقيقة من وجبة الفطور والغداء والعشاء كل يوم لمدة 12 أسبوعـا. أما المجموعة الثانية التي سميت مجموعة السيطرة فضمت 43 شخصا طُلِب منهم أن يتخيلوا أن معدتهم ممتلئة قبل تناول كل وجبة من دون أن يشربوا الماء وذلك للمدة نفسها.

وأظهرت النتائج  أن المشاركين الذين ينتمون إلى مجموعة “شاربي الماء” قد خسروا معدل 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعا أي  أكثر بمعدل 1.3 كلغ من مجموعة السيطرة.

ويأمل الباحثون اليوم أن تساهم هذه النتائج في تقدم البحث حول البدانة. لهذا الغرض يرغبون في  أن يقوموا بدراسة أخرى مع عدد أكبر من المشاركين على فترة زمنية أطول.

وكالات

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *