السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / إقتصاد / مديرو أكاديميات التعليم يساهمون براتب شهر في صندوق مواجهة “كورونا”

مديرو أكاديميات التعليم يساهمون براتب شهر في صندوق مواجهة “كورونا”


م.ا/ زاكورة نيوز

أعلن مديرو الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب، المساهمة براتب شهر واحد في الصندوق المخصص لتدبير جائحة فيروس كورونا ، المحدث بتعليمات ملكية سامية.
وحسب بلاغ صادر عن ندوة مديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب، توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه، فإن هذه المبادرة تأتي من منطلق الوعي بدقة المرحلة التي تجتازها بلادنا ، وبأهمية العمل التضامني والمشترك في اطار الروح الوطنية للحد من آثار جائحة فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” واستحضارا لقيم التآزر والتكافل التي ميزت المجتمع المغربي على مر التاريخ.

وحسب ذات البلاغ  فإن ” ندوة المديرين تعتز بانخراطها في هذه المبادرة ، وتغتنم المناسبة للتنويه بانخراط كافة الأطر الادارية والتربوية وتجندها لضمان الاستمرارية البيداغوجية وتأمين حق التلاميذ في التمدرس عن بعد بانتاج الموارد الرقمية الكافية لكافة التلاميذ والمستويات حفاظا على حقهم في التمدرس.”

وينضاف هذا الدعم المقدم من طرف مديري الأكاديميات إلى مساهمات أعلنت اليوم الثلاثاء من طرف أثرياء مغاربة ومؤسسات عمومية وخاصة وأعضاء الحكومة والبرلمان، بلغ مجموعها أكثر من 10 مليارات درهم.

يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد دخل اليوم الثلاثاء حيز التنفيذ بعد صدوره في عدد 6856 من الجريدة الرسمية.

وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة.

شاهد أيضاً

عزل صحي لدوار بالكامل بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة في زاكورة

زاكورة نيوز متابعة طبقت السلطات المحلية بإقليم زاكورة عزلة صحية كاملة على ساكنة دوار “إنساي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض