الإثنين , يوليو 22 2024

معدلات الجرائم.. 21 قضية لكل 1000 مواطن

بلغ معدل الجريمة بكل أنواعها بالمغرب، 21 قضية لكل مواطن سنويا، حسب ما كشفه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، يوم أمس الاثنين، بمجلس النواب.

وقال الوزير، إن معدل الجريمة في البلاد يبلغ 21 قضية لكل ألف مواطن سنويا وهو أقل المعدلات في دول العالم، كاشفا أن المصالح الأمنية عملت، منذ بداية هذه السنة وحتى شتنبر الماضي، على حل الإشكالات المطروحة في 378 ألف و974 قضية، من بين 420 ألف و664 قضية، بمعدل إنجاز 92.23 في المائة سنة 2017، « ما يجعله أفضل المعدلات العالمية »، بحسب الوزير.

وفي ما يتعلق بالجرائم المقرونة بالعنف، فقد كشف الوزير أن عددها بلغ هذه السنة 29 ألف و167 قضية، قدم إثرها 30 ألف و695 شخص أمام العدالة.

وقال نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، في جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين، إن هناك إجماع برلماني على المجهودات الأمنية المبذولة في ظل تطورات سريعة في الجريمة المنظمة، وأن الوضعية الأمنية بالمغرب “جد مستقرة ومتحكم فيها مما يفند انطباع التهويل الذي يروج له البعض” على حد قوله.

وأضاف بوطيب إن “التجربة المغربية استطاعت أن تحقق نتائج أمنية ايجابية اعتمادا على منظومة وطنية متكاملة تنصهر خلالها مجهودات الفاعلين في الميدان، وهو ما جعل بلدنا مرجعا في الاستقرار والأمن وفي مواجه التهديدات الارهابية”.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *