الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

مهمته القضايا المعقدة.. من هو المركز القضائي الذي كلف الوكيل العام بحل قضية الطفلة نعيمة؟

زاكورة نيوز/ متابعة

يعتبر المركز القضائي للدرك الملكي الذي كلفه الوكيل العام للملك في ورزازات بحل قضية وفاة الطفلة نعيمة، فرقة متخصصة تابعة لسرية للدرك الملكي بزاكورة.

وتُكلف هذه الفرقة عادة بالبحث في القضايا الجنائية المعقدة والتي تتطلب كثيرا من الوقت بحيث يتعذر على المراكز المحلية التفرغ لها.

وبالإضافة إلى مزاولة الشرطة القضائية تتحدد المهام الجوهرية لهذه المصلحة الدركية في السهر على العمل المباشر الذي تقوم به للشرطة القضائية والإدارية والعسكرية، أو مده للسلطات بالمساعدات المنصوص عليها في الظهير الشريف المنظم لجهاز الدرك الملكي أو في نصوص خصوصية أخرى.

ويترأس المركز القضائي بزاكورة”أجودان شاف” ، محمد بكور، المعروف بحسه المهني العالي، وبتجربته الكبيرة، رفقة عناصر المركز، في فك جرائم القتل و الاتجار الدولي في المخدرات وغيرها من الجرائم المعقدة، كان آخرها فك لغز مقتل إمرة في مركز النقوب ضواحي زاكورة في أقل من 48 ساعة.
كما يمكن لهذه الفرقة الخاصة أن تستعين بمصالح تقنية أخرى تابعة للدرك كفرقة الشرطة العلمية والتقنية، فرقة الكلاب البوليسية المدربة، والمختبرات العلمية والتقنية المتخصصة التابعة للدرك الملكي، بالإضافة إلى الدعم الذي ستتلقاه من المركز القضائي لأكدز.

يذكر أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازت، أفاد أنه تم العثور على بقايا عظام بشرية صغيرة الحجم وبعض الملابس بأحد الجبال بمنطقة تفركالت نواحي أكدز مساء أمس السبت (26 شتنبر).

ووفقا لبلاغ صادر عن النيابة العامة، توصلت به جريدة زاكورة نيوز، فعلى ضوء هذه المعطيات تم فتح بحث قضائي دقيق تحت إشراف النيابة العامة المذكورة، عهد به للمركز القضائي للدرك الملكي بزاكورة، وذلك من أجل إجراء خبرة جينية على العظام البشرية لمعرفة الحمض النووي ولتحديد أسباب الوفاة، والقيام بالتحريات اللازمة لمعرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة.

وأكدت النيابة العامة في بلاغها أنها سوف تخبر الرأي العام بكل مستجد حول هذه الواقعة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *