السبت , يوليو 20 2024

موجة حرارة تضرب المغرب ابتداء من اليوم

ستعرف العديد من مناطق المغرب ارتفاعا في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، ابتداء من اليوم (الاثنين) إلى غاية الخميس المقبل.
وحسب جريدة المساء فإن مصدر ا من الأرصاد الجوية أفاد أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى صعود كتل هوائية قادمة من الصحراء الكبرى، وستتراوح درجات الحرارة بين 35 و44 بوسط جنوب شرق البلاد، وما بين 35 و42 درجة بالمناطق الداخلية لشمال المغرب واللوكوس والغرب، وما بين 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية.
وتبدأ الموجة الأولى لارتفاع درجة الحرارة خلال هذه السنة في الانخفاض ابتداء من يوم الجمعة المقبل، حيث من المحتمل أن تعود الحرارة التي تميز فصل الصيف إلى طبيعتها في نهاية الأسبوع الجاري.
وينصح الكثير من الأطباء باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتفادي الأمراض الناجمة عن ضربات الشمس، خاصة بالنسبة إلى الأطفال، ويؤكدون على ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس تفاديا لوقوع أي مكروه.
ومع ارتفاع في درجات الحرارة في العديد من المدن المغربية، تنتشر بشكل ملحوظ العديد من الحشرات الضارة، الأمر الذي يحتم منذ الآن ضرورة معالجة هذه الظاهرة التي تشكل خطورة على العديد من المواطنين، على اعتبار أن الكثير منهم يضطر إلى إغلاق النوافذ خوفا من تسرب هذه الحشرات.
وبدأ العالم منذ أزيد من ثلاثة عقود يعرف ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يحذر منه الكثير من خبراء الأرصاد الجوية، حيث يؤثر ذلك على الغابات والمحاصيل المختلفة ومصادر المياه، ويهدد صحة البشر والحياة البرية والبحرية والنظم البيئية الأخرى.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *