الرئيسية / جهوية / ميدلت: المجال الغابوي دعامة أساسية للتنمية المستدامة موضوع لقاء دراسي بجماعة أيت ازدك

ميدلت: المجال الغابوي دعامة أساسية للتنمية المستدامة موضوع لقاء دراسي بجماعة أيت ازدك

تنظم الجماعة الترابية ايت ازدك بإقليم ميدلت، يوما دراسيا تحت عنوان ؛ المجال الغابوي دعامة اساسية للتنمية المستدامة” وذلك يوم الاربعاء (16 اكتوبر 2019) بقاعة المؤتمرات الكائنة بمحطة الوقود احميدو طريق مكناس، على الساعة التاسعة صباحا.

ويروم المنظمون لهذا اللقاء ، الى تسليط الضوء على أهمية الادماج الاقتصادي للغطاء الغابوي بالمنطقة، لما له من مساهمة اساسية في الدورة الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقةظ، باعتبار إقليم ميدلت عموما يصنف من أكثر المجالات الغابوية وطنيا ، المعتمدة في الصناعات الأولية .

وفي تصريح صحفي ،أكدت غيثة ايت بن المداني رئيسة الجماعة الترابية ايت ازدك، على ضرورة اعادة الاعتبار للمروث الغابوي ، وتقنين عملية الاستغلال بشكل جيد، مع امكانية دعم المشاريع المدر للدخل في هذا المجال لفائدة ساكنة المنطقة، معتبرة أن الغطاء الغابوي يشكل احدى المكونات الاساسية، في التوازن الايكولوجي وخصوصا في ظل التغييرات المناخية العالمية المرتبطة أساسا بنضوب المجالات الغابوي.

كما أكدت ايت بن المدني أن رهان التنمية المستدامة متعلق بتسخير الامكانيات الطبيعية للمجال واسغلالها بشكل معقلن ضمانا لحقوق متطلبات الأجيال القادمة .

 

شاهد أيضاً

المحكمة التجارية بمكناس تقضي بتعويض لزبون تأخرت رحلته الجوية بالرشيدية

قضت المحكمة التجارية بمكناس بتعويض زبون تأخرت طائرته عن توقيتها المحدد خلال رحلة داخلية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *