الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

ميدلت … لقاء تواصلي مع الشباب من تنظيم جمعية شبابنا


زاكورة نيوز/مراسلة

نظمت جمعية شبابنا بميدلت زوال يوم الأحد 24 دجنبر 2017  أول لقاء تواصلي تأطيري ضمن مشروعها السنوي الجديد، الذي يحمل إسم “مبادرات شبابية”.

وقد عرف اللقاء مداخلة أولى ليوسف العلوي، بصفته المدير التنفيذي للجمعية، شرح فيها السياق العام للمشروع كما أكّد على الحضور، والذين كانوا زهاء 25 مشارك ومشاركة من شباب الإقليم، في المواظبة والالتزام بالحضور لكافة أنشطة المشروع وذلك للاستفادة من البرنامج النوعي لهذه السنة. تدخّل بعدها محمد بومدين؛ مدير المشاريع الجديد، حيث افتتح اللقاء بتمرين هدف من خلاله إلى تكسير عوائق التواصل بين المشاركين و المشاركات والتعرّف عل بعضهم البعض في الآن ذاته؛ كما تم التطرق للواقع السوسيو اقتصادي بالإقليم، والأهمية المُلِحَّة لتشجيع إنشاء مقاولات اجتماعية إبداعية، تهدف إلى النهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي لشباب الإقليم.

وفي ذات السياق، شهد اللقاء كذلك حواراً تفاعلياً بخصوص مشاريع اجتماعية ناجحة سواءً داخل الوطن أو خارجه وذلك بهدف التحسيس بأهمية الاشتغال على أفكار مشاريع ذات قيمة مضافة و متابعة تنزيلها على أرض الواقع. وفي الختام، أكّد محمد بومدين على ضرورة الالتزام بالحضور لكلّ أنشطة المحور الأول المُعَنوَن بـ “الاقتصاد الاجتماعي للشباب” ثم باقي محاور البرنامج ؛ وذلك بُغيَة تحقيق أكبر استفادة ممكنة و تمكين مختلف المشاركين والمشاركات من الآليات النظرية والتطبيقية لتأسيس وتسيير مشاريع ذات وقع اجتماعي بالإقليم. وقد تمّت دعوة الحضور لأوّل دورة تدريبية في المشروع يومي السبت والأحد 6 و7 يناير 2018 تحت عنوان: “تحديد الرسالة والرؤية في المجال المهني”.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *