الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

ندوة علمية تناقش الإعلام الالكتروني بورزازات

زاكورة نيوز-رشيد أيت سعدان

نظم المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان فرع ورزازات ، ندوة علمية حول موضوع “الإعلام الالكتروني الأسس والتحديات ” احتفاءا باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 دجنبر من كل سنة ،بقصر الثقافة والمؤتمرات بمدينة ورزازات يوم الأربعاء 13 من دجنبر  الجاري.

ويأتي أختيار موضوع هذا اللقاء حسب ما افاد به المنظمين في مستهل الندوة ، نظرا لادوار الذي يلعلبها هذا النوع من الإعلام الذي يستحق هذه الوقفة والنقاش الجاد المسؤول من طرف مختلف الفاعلين والشاغلين بالميدان.

حيت المحت الفاعلية والناشطة الحقوقية مريم أميناس رئيسة الفرع الإقليمي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان ، أن الموضوع يطرح جملة من الأسئلة ومخاوف مهنية وأخلاقية وجب فتح النقاش حول كل هذه الإشكاليات وفي افق خلق حوار مستدام .

وقال “أحمد قليش” أستاذ بكلية ابن زهر ورئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية و الذي تشرف بتأطر الندوة ،في كلمة له، نحن اليوم نلتقي في ظرفية ذات رمزية وعلى مستوى الدول والوطني وبهذه المنطقة الجليلة ، واخترنا فتح النقاش حول الموضوع خلال اليوم العالمي لحقوق الانسان بهذه المدينة تماشيا مع الحوار القائم حاليا حول وضعية الاعلام والصحافة وما يعرفه هذا المجال من تغيرات و حجب مجموعة من المواقع الالكترونينة على مستوى الوطني.

وفي ظل كل التغييرات والمكاسب التي تعرفها الساحة الحقوقية بالمغرب يضيف “أحمد قليش” اذا تعرف تغيير كبير ولعل من أبرزها ما يعرف الان بالزلزال الملكي في اعفاء مجموعة من الوزراء والمسؤولين في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة وهذا فخر لنا ولكل الحركات الجمعوية والحقوقية و بالمنطقة خاصة .

هذا وارتكزت محاور هذه الندوة العلمية التي أهم في تنشيطها أساتدة القانون ورجال الاعلام وحقوقين حيت توزعت على اربع مذاخلات، الاولى ركزت على أهم مستجدات القانون الجديد للصحافة والنشر .أما الثانية حول  الاعلام القرب واسئلة الشرعية .بالنسبة للمداخلة الثانية فقد تطرقت الى الجانب القانوني  وناقشت الجريمة الالكترونية و المقاربة القانونية . أما فيما يخص المداخلة الرابعة والاخيرة كانت حول المسؤلية الجنائية عبر الوسائط الالكترونية .

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *