الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

نقابات تعليمية بالراشيدية تتهم الوزارة بالتواطؤ مع ’’فساد’’ المدير الاقليمي وتدعوا للاحتجاج

زاكورة نيوز-رشيد أيت سعدان

اتهمت المكاتب الاقليمية لخمس نقابات تعليمية بالراشيدية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ب – ما اعتبرته-  ’’التواطؤ المفضوح” مع المدير الاقليمي  للوزارة بمديرية الراشيدية ، ودعت إلى الاحتجاج  يوم غد الخميس تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية لدرعة تافيلالت.

وحسب ’’ إعلان ’’ توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه ، فقد تضمن توقيع المكاتب الاقليمية لخمس نقابات أكثر تمثيلية بالراشيدية ،هي الجامعة الحرة للتعليم ، النقابة الوطنية للتعليم – الكدش، الجامعة الوطنية للتعلم umt ، الجامعة الوطنية للتعليم fne ، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم.

وفي ذات السياق ندد بيان للمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، ندد بما اعتبره ’’ الاحتقان الغير المسبوق في الأوساط التعليمية بالراشيدية ، جراء التدبير الانفرادي والمرتجل بالمديرية الاقليمية،وتمادي المدير لاقليمي في العدوانية اتجاه الفئات التعليمية ’’.

ويضيف البيان الذي توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه ، أن المدير الاقليمي للتعليم بالراشيدية يتبنى ما اعتبره البيان  ’’ مقاربة كيدية ’’في تدبيره لعديد من الملفات (الرخص نمودجا) .

وحملت الهيئة النقابية أكاديمية جهة درعة تافيلالت مسؤوؤلية استمرار الوضع المتشنج بمدرية الراشيدية ، بعد اكتفاءها بدور المتفرج رغم الإحتجاجات ونداءات التدخل، كما حملت الوزارة الوصية ’’مسؤولية تنامي العنف وتدني منظومة القيم في الأوساط المدرسية بسبب اعراضها عن مطالب الشغيلة التعليمية .

هذا و لم تتمكن زاكورة نيوز من ربط الاتصال بالأكاديمية الجهوية لدرعة تافيلالت أو وزارة التربية الوطنية من أجل أخذ رأيها في الموضوع.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *