الإثنين , يوليو 22 2024

هؤلاء وضعوا رسميا ترشيحاتهم لرئاسة المجلس الاقليمي لزاكورة

علمت زاكورة نيوز من مصادرها ، أن عبد الرحيم شهيد مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و وكيل لائحته في إنتخابات المجلس الإقليمي بزاكورة، قام بوضع ملف ترشيحه رسميا لرئاسة ذات المجلس .

و سينافس شهيد ،على الرئاسة كل من  البرلماني عن حزب الاستقلال ميمون عامري الذي ترشح وكيلا للائحة حزب الاستقلال في ذات المجلس و وضع ترشيحه رسميا لذى الجهات المختصة .و عبدالرحمان الصوفي وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية الذي وضع بدوره ترشيحه رسميا لمنافسة شهيد و العامري.
وعلى ما يبدوا أن شهيد لا يزال يملك حظوظا كبيرة للظفر بالرئاسة، حيث أن الأخبار المتداولة في الساحة السياسية تؤكد أنه حسم الأمر بصفة نهائية وقام بتشكيل الأغلبية- 11 عضوا من أصل 17- ، وذلك عبر تحالف ضم كل من  التجمع الوطني للاحرار و التقدم و الاشتراكية و الاصالة والمعاصرة و الاتحاد الدستوري و الحركة الشعبية ، ليلتحق بهذا التحالف عضو من حزب الاستقلال.

وكانت انتخابات المجلس الإقليمي لزاكورة، التي جرت يوم 17 شتنبر الجاري، قد أسفرت عن تصدر حزب الاستقلال لـ نتائجها بعد حصوله على 102 صوتا خولته حصد أربعة مقاعد . حزب العدالة والتنمية حل في الرتبة الثانية ب 92 صوتا ونالت لائحته ثلاثة مقاعد . ثم لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار ب 86 صوتا خولته ثلاثة مقاعد بدوره .
فيما فازت لائحة الاتحاد الاشتراكي بمقعدين ب 63 صوتا ، رفقة حزب التقدم والاشتراكية الذي حصل بدوره على مقعدين ب 41 صوتا .
باقي الاحزاب حصلت على مقعد واحد لكل منهما : حزب الاصالة والمعاصرة ب 32 صوتا ، حزب الاتحاد الدستوري ب 26 صوتا و الحركة الشعبية ب 22 صوتا .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *