السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة

هذه تواريخ تشكيل مكاتب الجهات ومكاتب المجالس الجماعية..

أكد مصدر خاص ل”جديد بريس” أن وزارة الداخلية قررت تخصيص يوم 14 شتنبر لتشكيل مكاتب الجهات، وأيام 15 و16 و17 شتنبر لتشكيل مكاتب المجالس الجماعية.

ويأتي تحديد وزارة الداخلية لهذه التواريخ تطبيقا للقوانين الانتخابية التي تخول للداخلية ذلك.

ووفق القوانين نفسها فإن آخر أجل لايداع التصريح بالترشح لرئاسة المجالس الجماعية لدى الجهات المختصة بالعمالات هو الأربعاء 9 شتنبر 2015.

وفيما يلي مختلف المراحل المتبقية من الانتخابات الجماعاية والجهوية:

بالنسبة لانتخابات أعضاء مجالس العمالات والأقاليم:
إيداع التصريحات بالترشيح
تودع التصريحات بالترشيح من طرف وكيل(ة) كل لائحة ترشيح لدى العامل أو ممثله بمقر العمالة أو الإقليم المعني من يوم الاثنين 7 شتنبر 2015 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الأربعاء 9 شتنبر 2015.

الحملة الانتخابية
تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الخميس 10 شتنبر 2015 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2015.

تاريخ الاقتراع
يوم الخميس 17 سبتمبر 2015 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء

أما يخصوص انتخابات أعضاء مجلس المستشارين الجدولة الزمنية كالتالي:

إيداع التصريحات بالترشيح
تودع لوائح الترشيح أو التصريحات الفردية بالترشيح، حسب الحالة، من طرف وكيل(ة) لائحة الترشيح أو المترشح(ة) من يوم الأحد 20 سبتمبر 2015 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الخميس 24 سبتمبر 2015.
وتودع لوائح الترشيح أو التصريحات الفردية بالترشيح برسم كل من الهيئة الناخبة لأعضاء مجلس الجهة والهيئة الناخبة لأعضاء المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم والهيئات الناخبة للمنتخبين في الغرف المهنية والهيئة الناخبة للمنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية.
أما بالنسبة للانتخاب برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فإن لوائح الترشيح تودع بمقر كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء بالرباط.

الحملة الانتخابية
تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الجمعة 25 سبتمبر 2015 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الخميس فاتح أكتوبر 2015.

تاريخ الاقتراع
يوم الجمعة 2 أكتوبر 2015. ويفتتح الاقتراع في الساعة الثانية بعد الزوال وينتهي بمجرد ما يصوت الناخبون المنتمون لمكتب التصويت وعلى أبعد تقدير في الساعة السادسة مساء.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *