السبت , يوليو 20 2024

ورزازات ..”المرأة الواوزكيتية كنز حي” شعار الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية بتازناخت

زاكورة  نيوز – عبد الرحيم البصير

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت وكتابة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية تحت شعار “المرأة الواوزكيتية كنز حي” من 06 الى 11 أكتوبر 2017 بمدينة تازناخت عمالة ورزازات.

وسيمكن المهرجان مجموعة من الصناع التقليديين والحرفيين والتعاونيات والجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة والأجانب ، حيث سيتم توفير 120 رواقا للعرض بجماعة تازناخت، كما سيتم عرض مجموعة من الانشطة العلمية ، الثقافية ، البيئية والرياضية المرتبطة بهذا القطاع .

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فيهدف المهرجان الى تسليط الضوء على حرف الصناعة التقليدية المغربية عامة وصناعة الزربية الواوزكيتية خاصة ، ومن خلاله تكريم المرأة القروية الصانعة التقليدية التي استطاعت بإمكانياتها المحدودة الحفاظ على استمرارية هذا الموروث الثقافي ، الذي داع صيته وطنيا ودوليا.

وأضاف البلاغ أن البرمجة ستعرف أنشطة ترفيهية طيلة أيام المهرجان، تستضيف المشاهير من عالم الموسيقى والفكاهة، إضافة الى فرق فنية محلية وأنشطة متنوعة.

جدير بالذكر أن الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية تقام بدعم من مؤسسة دار الصانع ، وبشراكة مع المجلس الجماعي لتازناخت ، عمالة ورزازات ، المجلس الاقليمي لعمالة ورزازات ، وزارة الثقافة ، الجماعات الترابية لتازناخت الكبرى ، شركة أكواباور ورزازات ، شركة مناجم وشركة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *