السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / تعليم / وزارات الداخلية والتعليم والصحة تدعو التلاميذ والطلبة للبقاء بمنازلهم وعدم السفر

وزارات الداخلية والتعليم والصحة تدعو التلاميذ والطلبة للبقاء بمنازلهم وعدم السفر

دعت كل من وزارات الداخلية والتعليم والصحة، في بلاغ مشترك، التلاميذ والطلبة والمتدربين، بالبقاء في منازلهم وعدم السفر أو القيام بأنشطة ترفيهية أو رياضية أو أي أنشطة أخرى، وتتبع الدروس التي سيتم بثها عبر البوابة الالكترونية “TilmidTICE” وكذا عبر القناة التلفزية الرابعة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020.

وأوضحت الوزارات الثلاث في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “زاكورة نيوز” بنسخة منه، موجه لكافة التلاميذ والطلبة والمتدربين والأمهات والآباء وجميع المواطنين، أن توقيف الدراسة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 لا يعني بتاتا أن الأمر يتعلق بعطلة مدرسية استثنائية ولكن يتعلق بتوقيف الدروس الحضورية وتعويضها بالتعليم عن بعد.

ويأتي هذا الإجراء، وفق البلاغ ذاته، في إطار التدابير الاستثنائية الرامية إلى الوقاية وضمان السلامة الصحية للتلاميذ والطلبة والمتدربين ولجميع المواطنين حيث يرجى منهم التقيد بقواعد النظافة المعتادة وتجنب المصافحة وعدم مخالطة الأشخاص المسنين وكذا الذين هم في وضعية صحية هشة.
وذكر البلاغ، أنه وفي إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، سبق للسلطات العمومية أن أصدرت قرارا بمنع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخص فما فوق وإلغاء جميع التظاهرات واللقاءات الرياضية والثقافية والعروض الفنية.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول، انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار وباء “كورونا” (كوفيد 19).

يُشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، صباح اليوم السبت، أنه تم ليلة الجمعة-السبت، تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” جديدة بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19″، هو 17 حالة ببلادنا إلى حدود يومه السبت 14 مارس 2020.

وأوضحت الوزارة في نفس البلاغ، أن الحالات التسع تتعلق بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، وإيطاليا (3 حالات)، ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة.

شاهد أيضاً

عزل صحي لدوار بالكامل بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة في زاكورة

زاكورة نيوز متابعة طبقت السلطات المحلية بإقليم زاكورة عزلة صحية كاملة على ساكنة دوار “إنساي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض