السبت , يوليو 20 2024

وعرى لزاكورة نيوز: جماعة زاكورة تعاني صعوبات في المداخيل و المدينة تعيش ركودا اقتصاديا

قال لحسن وعرى رئيس المجلس الجماعي لزاكورة أن المدينة تعرف ركودا اقتصاديا بعد تراجع النشاط الاقتصادي لعدد من القطاعات ومن بينها السياحة العمود الفقري للاقتصاد المحلي.

وعرى و في تصريح لزاكورة نيوز بعد انتهاء الدورة العادية للمجلس و التي انعقدت صباح أمس الخميس أضاف أن مداخيل المجلس الجماعي تعرف تراجعا كبيرا ، و مصالح المجلس المختصة تجد صعوبة في استخلاص هذه المداخيل.

وعرى أكد أن عامل الاقليم قام بمجهودات جبارة من أجل حل هذه الاشكالات و الرفع من مداخيل المجلس ، عبر تكوين لجنتين لهذا الغرض مكونة من السلطات المحلية و ممثلين عن المجلس بالإضافة إلى ممثلين عن مصلحة الضرائب ، وهناك اتفاقية لهذا الغرض وقعتها المصالح المعنية .

كما أكد وعرى أن مصاريف ميزانية 2018 التي صوت عليها المجلس بالاجماع في الدورة اعتمدت المصاريف الإجبارية و الضرورية فقط.

يذكر أن المجلس الجماعي لزاكورة عقد دورة أكتوبر العادية يوم أمس الخميس و تضمن جدول أعمالها 9 نقاط كان أهمها التصويت بالاجماع على الميزانية المقترحة للسنة المالية 2018 ،و دراسة قضية الماء الصالح للشرب بتراب الجماعة ، و التصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة متعلقة بتفويت تسيير فضاء العروض للصناعة التقليدية بمدينة زاكورة ، بالاضافة الى مراجعة كنانيش التحملات الخاصة بفضاء العروض للصناعة التقليدية بمدينة زاكورة و صياغتها في كناش واحد للتحملات.

عصام اوخويا

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *