الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

يخص الأرامل.. صرف أولى التعويضات قبل العيد

على بعد أيام من عيد الأضحى، بدأت الحكومة، اليوم الاثنين، في صرف دعم الأرامل لأول مرة، ومن المنتظر أن تتوصل به المعنيات ابتداء من الغد الثلاثاء عبر بريد بنك.

ووفق مصادر “اليوم 24″، فقد كلفت الحكومة صندوق الإيداع والتدبير من أجل صرف الدعم المالي، بعد توصلها بموافقة من وزارة الاقتصاد والمالية، حيث عكفت المصالح المختصة في “سي دي جي”، يومي السبت والأحد الماضيين، على برمجة المبالغ التي ستتوصل بها الأرامل بأثر رجعي، أي منذ مصادقة الحكومة على المرسوم رقم (2.14.791)، المتعلق بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، شهر أكتوبر من العام الماضي.

هذا، وستصرف النساء الأرامل الدعم من بريد بنك، الذي أوكلت إليه هذه المهمة، ابتدأ من يوم غد الثلاثاء، أي قبل يومين عن عيد الأضحى.

وتستفيد النساء الأرامل في وضعية هشة، بموجب المرسوم، نيابة عن أطفالهن اليتامى الذين في حضانتهن، إلى غاية بلوغهم سن الواحد والعشرين، والمشروط بمتابعة الدراسة أو التكوين المهني بالنسبة للأطفال البالغين سن التمدرس، ويستثنى من شرطي متابعة الدراسة أو التكوين وحد السن المذكور الأطفال اليتامى المصابين بإعاقة.

وحدد المرسوم المبلغ الشهري للدعم في 350 درهما عن كل طفل يتيم، على ألا يتعدى مجموع الدعم 1050 درهم عن كل شهر للأسرة الواحدة، ويشترط على الأرملة المعنية الإدلاء بعدد من الوثائق، منها نسخة مصادق عليها من بطاقة المساعدة الطبية، وشهادة مسلمة من إدارة الضرائب تثبت عدم خضوع الأرملة للضريبة، باستثناء ما يتعلق منها بالسكن الاقتصادي، ثم تصريح بالشرف يثبت عدم الاستفادة من أي معاش أو تعويض عائلي.

أمال أبو العلاء- اليوم24

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *