الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

يهم الشوباني : نعم… بالجهة رئيسة جماعة ترابية و بالضبط في زاكورة

نفى الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أن يكون  على علم بوجود رئيسة جماعة ترابية  بجهة درعة تافيلالت . الشوباني الذي كان محط انتقاد رواد وسائل التواصل الاجتماعي قبل خروجه من الحكومة في قضية ما بات يعرف ب ’’ الكوبل الحكومي ’’ ، قال في ختام اللقاء المنظم بمقر عمالة زاكورة حول موضوع : ’’الماء و مسؤوليات الصعود الإقتصادي و الإجتماعي بالجهة : تشخيص تحديات و التزامات ’’ –قال- أنه لا يعلم بوجود إمرإة على رأس جماعة ترابية بالجهة التي يرأسها.

عدم علم الشوباني،  أو ربما تجاهله و إعلانه عن ذلك،  أثار انتباهنا أثناء تغطية هذا اللقاء  ، فقررنا أن نحضى ببعض الحسنات ’’ على ظهر ’’ رئيس جهتنا  كدعاة إلى المناصفة و تشجيع النساء للولوج إلى تدبير الشأن العام – خاصة بالجهة الجديدة التي يضرب فيها الفكر الذكوري الإقصائي حتى النخاع-.

ومن هذا المنطلق  قررنا كذلك أن نحيط السيد الشوباني علما ، ونرد عليه بأن إقليم زاكورة دائما يخلق السبق ، و أننا لابأس أن نصحح معلوماتك و ندعوك إلى زيارة مقر جماعة أفرا بدائرة أكدز التابعة لإقليم زاكورة  ، وتتطلع على تسيير  هذه الجماعة  ، فرئيسها إمرأة بألف رجل ، وتدعى رقية قاسم و هي أول رئيس جماعة قروية بصيغة المؤنث بجهة درعة- تافيلالت ، و هي الأن في دولة البرازيل الصديقة بحثا عن شراكات و مشاريع لجماعتها ….

غير دواي ….

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *