وزارة الصحة تحذر من الافراط في استهلاك الملح

حذرت المصالح المختصة بوزارة الصحة من تفاقم حدة المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط في استهلاك الملح في الخبز، وذلك لدعم الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وفي مقدمتها ضغط الدم.

ويستند تحذير وزارة الصحة إلى دراسة لجنة علمية بالوزارة، خلصت إلى أن نسبة الملح في الخبز مرتفعة جدا في حوالي 80 مخبزة بالدار البيضاء، حيث تصل إلى 20 غراما في الكيلوغرام الواحد من الخبز، وهو ما يعتبره الأخصائيون مرتفعا مقارنة بالنسبة التي توصي بها منظمة الصحة العالمية، وهي 17,4 غراما

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *