الإثنين , يوليو 22 2024

5 نصائح لتحسين مزاجك فى الصباح

تعتبر الفترة الصباحية من الفترات المهمة فى اليوم إذ أن حالتك المزاجية صباحا قد تحدد لك مسار يومك بكامله، واليوم نقدم لك مجموعة من النصائح للحصول على يوم مميز و مريح فقط اتبعى هذه النصائح لتحسين مزاجك صباحا.
 
خططى ليومك
 
لتحسين مزاجك صباحا، حتى إذا كان يوم إجازة أو قضاء مصلحة واحدة فقط خططى ليومك من بدايته حتى نهايته، لأن تخطيط مهام اليوم يجعل أمامك هدفًا وغاية، وهو ما يؤدى الى تحسين المزاج العام وبداية يوم مشرق ونشيط.
 
ابدأى يومك بإفطار صحى وسليم
 
وجبة الإفطارهى أهم وجبات اليوم حيث إنها تعطى طاقة فى بداية يوم جديد مع شروق الشمس، احرصى على أن يكون إفطارًا شاملا لمصادر الطاقة.
 
التخلص من التصور السلبي
 
لا تدفعى عقلك للتفكير فى مساوئ الأشياء والأفكار السلبية. ادفعى ذهنك للتفكير فى الجانب الإيجابى من الحياة دائما وأى مهمة أو عمل تعملينه أنه سوف يقضى على أكمل وجه فلا داعى للأفكار السلبية و إرهاق العقل بالتفكير دون فائدة صباحا.
 
ابدأ يومك برائحة عطرة
 
وجد الباحثون أن استنشاق النعناع يعمل على تعزيز المزاج والانتباه فى الوقت الذى يحارب فيه أيضاً التعب، أبقى زجاجة من زيت النعناع الأساسى أو كيساً من الشاى والنعناع على منضدتك الخاصة وبعض الزهور من الياسمين والورد مفيدة جدا حتى تستنشقين الرائحة الإيجابية وتشعرين بالانتعاش عندما تستيقظين.
 
ابتسمى فالقادم أفضل
 
الابتسامة تغير مزاج الإنسان فى وقت قصير. بداية اليوم بالضحك والابتسام هو أفضل شئ لتحسين مزاجك صباحا، ولبداية يوم جميل مشرق ابتسمى لمن حولك لإدخال الفرح والسرور إلى نفوسهم.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *