الإثنين , أكتوبر 28 2024

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تُموًل مشاريع بتغبالت

زاكورة نيوز-رشيد ايت سعدان

 عقدت اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للجماعة الترابية تغبالت أمس الخميس 28 دجنبر 2017 المكونة من منتخبين ومجتمع مدني ممثلي الجمعيات داخل اللجنة والمصالح الخارجية كل من وزارة التربية الوطنية والشباب والرياضة والصحة والفلاحة لقاءا تم من خلاله  برمجة مجموعة من المشاريع التنموية برسم سنة 2018.

ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لبما مجموعه 76 مليون سنتيم والجماعة الترابية لتغبالت ب 11 مليون سنتيم ، أي بما مجموعه 87 مليون سنتيم .

وزع مبلغ الميزانية على أربع مشاريع مهمة بمختلف المجالات حيث خصص مبلغ 20 مليون سنتيم لفائدة قطاع التربية الوطنية والتعليم من أجل تأهيل مجموعة من المؤسسات التعليمية المنتمية للجماعة الترابية تغبالت في إطار إتفاقية شراكة بين الجماعة وقطاع التربية الوطنية ،وذلك لتسوير المدارس وبناء مراحيض وصيانة بعض الحجرات الدراسية المهترئة .

تخصيص 20 مليون سنتيم لتجهيز مجموعة من القاعات متعددة اللاختصاصات والتي تمت برمجتها في بنائها في مشاريع سابقة في هذا الاطار نفسه .والتي تتوزع على مجموعة من الدواوير ،أيت حدو ، أيت ايشو ، تاغوليت ، تلاكلو ، أيت مناد ، ألمو

بناء حجرة دراسية + مراحيض في امي نواسيف بتكلفة مالية 16 مليون مليون سنتيم

تخصيص تكلفة مالية تقدر ب 20 مليون سنتيم لبناء خزان مائي بإمي نواسيف 

فيما تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة فيما يخص الباقي الذي يقدر ب11 مليون سنتيم ليتم تخصيصه لتنظيم دوارات و ورشات تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني والأطر الجماعية والتعاونيات .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *