الإثنين , يوليو 22 2024

الإعلان عن تأسيس منظمة الكشاف الجوال بزاكورة

 

أعلن مساء يوم الأحد الماضي بقاعة دار المواطنة بزاكورة عن تأسيس فرع زاكورة لمنظمة الكشاف الجوال ،بحضور مدير دار المواطنة والكاتب الاقليم الحزب التقدم والاشتراكية والكاتب الاقليمي لحزب الوسط الاجتماعي وممثل عن السلطة المحلية إلى جانب أعضاء اللجنة التحضيرية وعدد من قيادات الطلائع والمهتمين بالميدان الكشفي على صعيد إقليم زاكورة .
واستهلت أشغال الجمع العام التأسيسي بكلمة المندوب الوطني لفرع المنظمة والتي أطر من خلالها السياق المميز لتأسيس الفرع الجديد تماشيا مع نهج المنظمة وسعيها الدؤوب إلى توسيع قاعدة المستهدفين من برامجها التربوي سيما بالوسط القروي .
أشغال الجمع العام التأسيسي عرفت مداخلات قاربت في مجملها الدور الريادي الذي تضطلع به الحركة الكشفية في تأطير الشباب وزرع القيم الوطنية الحقة وتحفيز النشئ على تملك مهارات العمل الجماعي، بما يخدم حاضر ومستقبل الأجيال مع إثارة النقاش حول سبل تحديث المضمون التربوي والرقي به إلى مستوى تحديات التنشئة الاجتماعية والنفسية حتى يتسنى للحركة الكشفية تحقيق أهدافها السامية ومقاصدها النبيلة.

و تعتبر منظمة الكشاف الجوال  التي تأسست بالرباط في 26  يونيو  1998 حركة كشفية  تربوية تطوعية مفتوحة للجميع دون تفرقة في الجنس أو الأصل أو العقيدة وفقا للهدف و المبادئ و الطريقة الكشفية . كما أنها تساهم في تربية و تنمية الشباب لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم الروحية و العقلية و الاجتماعية و البدنية كأفراد و مواطنين مسؤولين في مجتمعاتهم.

أهداف المنظمة :
– تنظيم قوافل طبية و اجتماعية
– تنظيم مخيمات تربوية
– العناية بالمعوزين و المشردين و نزلاء المراكز الخيرية
– نهج منهج و مبادئ الحركة الكشفية التي وضع أسسها مِؤسس الحركة الكشفية في العالم : بادن باول و المحافظة على ابناءها و رونقها وفق قرارات و تعديلات مؤتمرات الكشفية العالمية ، كما تسعى إلى تنمية الحالة الجسمانية و العقلانية لدى الأعضاء المنخرطين في المنظمة .
– تهتم المنظمة بالتربية الخلقية الاجتماعية الوطنية و العلمية حتى يتسنى لها خلق مواطنين صالحين لوطنهم و محافظين على السلم العالمي .
– المساهمة في محاربة الأمية و المساعدة على تعميم التمدرس و اتخاذ مبادرات لتشجيع التلاميذ على متابعة دراستهم. المساهمة في أنشطة ترفيهية و تربوية و اجتماعية في الأحياء التي تفتقر إلى مؤسسات الترفيه-
– العمل على نهج برامج تربوية و تقنية ذات المدى البعيد و المتوسط
– إعداد أطر تربوية و تقنية وفق الأعراف
– تنظيم لقاءات دراسية و ثقافية
– تنظيم تظاهرات رياضية و اجتماعية
– عقد اتفاقيات شراكة واضحة مع الوداديات السكنية و الشركات لتنشيط أبنائهم بالمنظمة .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *