الإثنين , يوليو 22 2024

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة حالتين بفيروس كورنا في زاكورة

زاكورة نيوز

اخر تحديث

أظهرت التحاليل المخبرية التي أخضعت لها حالتين اشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا المستجد” في زاكورة ، أنها إيجابية وحاملة لفيروس “كوفيد 19”.
وحسب مصادر زاكورة نيوز فإن الحالتين المصابتين هما شخص في أواخر عقده السابع، وحفيدته، يتحدران من دوار اسفالن بجماعة أفلا ندرا قرب أكدز.
وحسب ذات المصادر فالحفيدة حالتها مستقرة تتابع العلاج في مستشفى الدراق، فيما نقلت الحالة الثانية لتلقى العلاج في مستشفى مولاي علي الشريف بالراشيدية.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من يومه الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 638 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 2561 حالة.

واستقر عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن في 24 حالة، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 36 .

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات (179 حالة) متبوعة بجهات فاس-مكناس (110 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (111 حالة)، ومراكش-آسفي (115 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (44 حالة)، والجهة الشرقية (26 حالة)وسوس ماسة (17 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (20 حالات)، ودرعة تافيلالت ( 13 حالات)، وجهة العيون-الساقية الحمراء (02 حالتان)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *