الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

الرشيدية…توقيع ثلاث اتفاقيات اطار لتحديد مسؤوليات الأطراف المعنية بالتنمية المستدامة للقصور والقصبات

زاكورة نيوز – و م ع

تم يوم الأربعاء، توقيع ثلاث اتفاقيات إطار وشراكة، بين ولاية درعة– تافيلالت، وبرنامج التنمية المستدامة للقصور والقصبات وثلاث جماعات بإقليم الرشيدية لتحديد مسؤوليات الأطراف المعنية بتنمية القصور والقصبات التابعة لها. وتم توقيع هذه الاتفاقيات من طرف والي جهة درعة- تافيلالت عامل اقليم الرشيدية السيد محمد بنريباك، والمدير الوطني لبرنامج التنمية المستدامة للقصور والقصبات ، ورؤساء جماعات عرب الصباح ، وكولميمة، وأوفوس.

وابرز والي الجهة بالمناسبة أهمية تقارب أعمال كافة المتدخلين من أجل ضمان وتعزيز فرص النجاح لهذا البرنامج، مؤكدا في هذا الصدد على نهج مبدأ القرب، والتواصل واشراك الساكنة والجماعات في التدابير المتخذة.

وذكر السيد بنرباك انه سيتم في المستقبل القريب وضع لجنتين تقنيتين في عين المكان لانجاز أشغال إعادة تأهيل القصور والقصبات، ومشاريع الأنشطة المدرة للدخل، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يسعى الى تحسيس وتوعية مختلف الشركاء بالأهمية التي تكتسيها القصور و القصبات في التنمية الجهوية.

وشدد والي الجهة ،بالمناسبة، على ضرورة اختيار المهندسين المعماريين والخبراء ذوي تجربة مهنية عالية من اجل انجاز مشاريع إعادة تأهيل القصور والقصبات المستهدفة على مستوى الاقليم.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *