الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

” السكات ماشي هو الحل” شعار نشاط ثقافي بكلية متعددة التخصصات بورزازات حول العنف ضد الأطفال

بلاغ صحفي

 

في إطار الأنشطة السوسيوتقافية التي تنضمها الكلية متعددة التخصصات بورزازات، بادر مجموعة من طلبة مسلك اللغات الأجنبية المطبقة: تجارة و تواصل بـشراكة مع جمعية يد العون للتنمية ،و كذا فضاء درعة للتربية و الثقافة و العلوم،  لتنظيم تظاهرة هي الأولى من نوعها في مدينة ورزازات حول “العنف ضد الأطفال”  تحت شعار ” السكات ماشي هو الحل”. و ذلك يوم 25 ابريل بالكلية متعددة التخصصات بورزازات و بقصر المؤتمرات .

و تهدف هذه التظاهرة بالأساس  لتحسيس بمدى خطورة هذه الآفة الاجتماعية و لتوعية أفراد المجتمع بضرورة حضور الثقافة و التربية الجنسية في مناهجنا التعليمية وكذا داخل العائلة الصغيرة، لحماية الأطفال من شتى أنواع التحرش.

و سعيا منا لتكسير حاجز الصمت و فضح  المسكوت عنه وضعنا برنامجا متنوعا حاولنا من خلاله معالجة الظاهرة بكل الطرق المتاحة. إذ يتضمن النشاط  معرض للصور، عرض سينمائي لفيلمين قصيرين احدهما للمخرج الشاب يونس الركاب، تقديم عرض مسرحي حول تشعيل الاطفال من انجاز طلبة الكلية. و ستؤطر هذه الصبحية الممثلة و المخرجة الشابة بشرى إجورك.

أما الجزء الثاني للنشاط فسيتضمن ندوة علمية تحت عنوان ” البيدوفيليا و أهمية التربية الجنسية في المغرب” من تأطير مجموعة من الأيقونات البارزة وطنيا من بينهم الأستاذ الباحث في علم السوسيولوجيا “عبد الرحيم العطري”، و الدكتورة الأخصائية في علم الجنس و النفس “أمال شاباش” و الكاتبة و المحررة بشرى إجورك.

و ستختتم فعاليات هذه الدورة بحفل ختامي و عشاء على شرف الحضور.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *