الإثنين , يوليو 22 2024

الطالبي العلمي يلقن درسا في الوطنية والسياسة للإسلامي الشوباني

أوردت مصادر إعلامية أن رئيس جهة درعة-تافيلالت والوزير سابقا والقيادي في حزب العدالة والتنمية، الحبيب شوباني، طلب من وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي دعما ماليا لفريق الكرة المستطيلة لمدينة تنغير لتغطية مصاريف مشاركته في دوري ينظم بمدينة سبتة.
الوزير رشيد الطالبي العلمي والقيادي البارز في حزب التجمع الوطني للأحرار رفض طلب شوباني ونصحه بعدم المشاركة في هذا الدوري لأنه يدور في مدينة مغربية محتلة وشرح له بـ ”واحد زائد واحد تساوي زوج“ بأن هذه المشاركة قدٌتعتبر سياسيا تطبيعا مع حالة الاستعمار الإسباني لمدينة سبتة.
وحسب مصدر ”برلمان.كوم” الذي أورد الخبر ، فإن الطالبي العلمي اقترح على الحبيب شوباني اختيار مكان آخر غير سبتة السليبة ليستفيد فريق تنغير للكرة المستطيلة من الدعم المالي لوزارة الشباب والرياضة.
واستغرب مستشار من المعارضة في جهة درعة-تافيلالت من مبادرة الحبيب شوباني متسائلا إن كان الأمر يتعلق بسذاجة أو ضعف التكوين السياسي للحبيب شوباني أم أن الأخير لا تهمه الوطنية بقدر ما تهمه مصالحه الذاتية والحزبية الضيقة.
وسبق لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أن سقط في فخ الإسبان وخاض، دون ترخيص من لدن الجامعة الملكية لكرة القدم، مباراة ودية بمدينة مليلية المحتلة جلبت له وابل من الانتقادات اللاذعة من طرف المغاربة.

للتذكير، فإن فريق تنغير للكرة المستطيلة يرأسه دوريد ابن البركة وهو جد مقرب من الحبيب شوباني.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *