الإثنين , يوليو 22 2024

المجلس الاقليمي للسياحة بالراشيدية : احتفالات رأس السنة بمرزوكة مرت في ظروف جيدة

استنكر المجلس الإقليمي للسياحة بالرشيدية ما نشر وتم تداوله على بعض الصحف الورقية وبعض المواقع الالكترونية عن أحداث ووقائع تمس بالاستقرار الأمني لمنطقة مرزوكة السياحية خلال الاحتفالات برأس السنة ، اعتبر أن ذلك لا أساس من الصحة.

و قالت الهيئة أن ما اعتبرته ” الادعاءات الزائفة والحملة الجائرة و الممنهجة” يهدف الى ضرب الاقتصاد المحلي و الوطني.  و دعت الهيئة المصالح القضائية لفتح تحقيق لمعرفة من يقف وراء ذلك.  كما دعت كل الفاعلين الاقتصاديين إلى التعبئة واليقظة لمواجهة أعداء استقرار البلاد.

وزاد المجلس الاقليمي للسياحة للراشيدية أن “للجهات المختصة كل الصلاحيات لسلك المساطر القانونية والقضائية في حق كل من نشر أو روج لمثل هذه الأخبار الكاذبة والمغرضة، والتي تنطوي على نية مبيتة للمساس بسمعة القطاع السياحي ببلادنا. ”
كما نوه المجلس بكل المتدخلين من مهنيين و وزارة السياحة ومنتخبين ورجال سلطة ومصالح أمنية على المجهودات التي يبدلونها في سبيل تنمية القطاع السياحي بالمنطقة , لما يلعبه من دور في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

وكانت ولاية جهة درعة-تافيلالت، قد نفت بدورها يوم أمس الخبر الذي تداولته عدد من المنابر الاعلامية حول “اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في استهدافهم مخيما سياحيا بمنطقة مرزوكة ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة”، و اعتبرته مجرد “افتراءات ومغالطات لا أساس لها من الصحة”.

ونفت الولاية في بيان توضيحي لها، ما تم تداوله في هذا الخبر حول أن “سياحا أجانب عاشوا أوقاتا عصيبة عقب انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم سياحي بمنطقة مرزوكة خلال احتفالهم بدخول السنة الميلادية الجديدة”.

وأكد البيان أن “كل ما ورد بهذا المقال هو مجرد افتراء وتضليل واختلاق لوقائع لم تحدث بتاتا على أرض الواقع، بل على العكس من ذلك فإن الاحتفالات التي نظمت هذه السنة بمنطقة مرزوكة التابعة إداريا لجماعة الطاوس دائرة الريصاني، مرت في ظروف عادية تم خلالها اتخاذ تدابير أمنية جد محكمة، حيث لم يتم تسجيل أي حادث يذكر من هذا النوع”.

من جهته، قال مبارك اوسيدي رئيس جمعية “عرك الشبي” للسياحة المستدامة والبيئة والتضامن بمرزوكة في تصريح لزاكورة نيوز ، أن نشر مثل هذه الاخبار دون التأكد منها “لها تأثير سلبي على المنطقة برمتها وعلى الاقتصاد المحلي والوطني”.

و أضاف المتحدث أن الاحتفالات برأس السنة مرت في جو سليم وهادئ جدا، وعرفت المنطقة اقبالا كبيرا مقارنة مع السنة الماضية، ولم يتم تسجيل أي حدث ولا أي تدخل للدرك أو الأمن، والأجهزة الأمنية قامت بدورها الامني ،ومرت الامور بسلام.

الصورة من الارشيف

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *