الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

الملك یتوصل بالتقاریر الحكومیة حول تعثر مشاریع تنمویة بالحسیمة

ذكر بلاغ للدیوان الملكي أن  الملك محمد السادس ، استقبل الیوم الاثنین 2 أكتوبر بالقصر الملكي بالرباط، رئیس الحكومة ووزیر الداخلیة ووزیر الاقتصاد والمالیة ،والرئیس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.
وفي ما یلي نص بلاغ الدیوان الملكي بھذا الخصوص…
”استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الیوم الاثنین 2 أكتوبر بالقصر الملكي بالرباط، رئیس الحكومة ووزیر الداخلیة ووزیر الاقتصاد والمالیة ، والرئیس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.
وخلال ھذا الاستقبال، قدم الوزیران بین یدي جلالة الملك واستعرضا خلاصات التقاریر التي كان قد أمر جلالتھ بإنجازھا ، والمتعلقة بتنفیذ برنامج التنمیة الجھویة ”الحسیمة منارة المتوسط“، وھي التقاریر التي ھمت المسؤولین المعنیین بھذا البرنامج، خلال التنفیذ، بمن فیھم الذین لم یعودوا یزاولون مھامھم في الوقت الراھن، علما بأن الاتفاقیة موضوع ھذا البرنامج قد وقعت أمام جلالة الملك في أكتوبر 2015 بتطوان.
وقد أخذ جلالة الملك علما بھذه الخلاصات والتوضیحات، وبتقاریر عملیات التقصي التي خلصت إلى وجود تأخر، بل وعدم تنفیذ العدید من مكونات ھذا البرنامج التنموي، مع استبعاد وجود أي عملیات اختلاس أو غش.
وفي ھذا الصدد، ومن منطلق مبادئ العدالة والصرامة والشفافیة، فقد أعطى جلالة الملك، نصره الله، تعلیماتھ السامیة للمجلس الأعلى للحسابات لكي یقوم، في أجل أقصاه عشرة أیام، ببحث ھذا الموضوع، وذلك طبقا لصلاحیات واختصاصات المجلس في مجال تقییم المشاریع العمومیة، فضلا عن مھامھ المعتادة في مراقبة المالیة العمومیة“.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *