الجمعة , يوليو 19 2024

تاكونيت تحتضن لقاء تواصليا مع الحرفيين الصناع و الصانعات التقليديات

زاكورة نيوز/ حسناء التلمودي
نظمت  جمعية الصناعة التقليدية و الادماج الحرفي و الثرات صباح  أمس الثلاثاء 12دجنبر الجاري  بجماعة تاكونيت عمالة و اقليم زاكورة لقاء تواصلي مع الحرفيين الصناع و الصانعات التقليدين للشرح نظم العمل الحرفي التقليدي و اهم المشاريع المبرمجة للسنوات المقبلة .

كما تم بالمناسبة   تسليم و سائل وقائية لفائدة الصناع الحرفيين في صنف الحدادة و التي منحت لهم من لدن وزارة الصناعة التقليدية المتمثلة في مندوبية الصناعة التقليدية بوارزازات ، و ذلك بحضور مندوبة التعاون الوطني باقليم زاكورة و رئيس جماعة تاكونيت ثم اعوان السلطات المحلية. بالاضافة إلى رؤساء الجمعيات و التعاونيات النسوية المهتمة بالمجال الحرفي التقليدي بتاگونيت .
هذا و قد قامت  مندوبة التعاون الوطني  بزيارة جمعيات الدواوير و القصور المجاورة لتاگونيت و التي تحتضن معارض بالصناعة التقليدية و كذا المنتوجات المحلية الهادفة الى الرفع من الدخل السوسيو اقتصادي لدى المرأة بالوسط القروي و التي سبق لها ان خضعت لتكوين بالتدرج المهني ، حيث تمت دردشة مع الحضور حول المشاكل و التحديات التي تواجه الصناع و الصانعات و سبل حلها و خطط تسويق المنتوجات التقليدية .
هذا وقد اشرفت مندوبة التعاون الوطني على زيارة جماعة كتاوة و التي تحتضن هي الاخرى جمعيات نسوية تشتغل بميدان الصناعة التقليدية و المنتوجات المحلية .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *