الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

تزارين…فتح أظرفة مشروع التطهير السائل لجماعة تازارين

زاكورة نيوز

 عقد أمس الخميس 28 دجنبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة الترابية لتزارين اجتماع  لفتح الأظرفة المتعلقة بالصفقتين الخاصة بإنجاز محطة التصفية، و إنجاز مشروع شبكة التطهير السائل الذي سيشمل كل من مركز تازارين بالإضافة الى الواحة،بحضور رئيس الجماعة الترابية، مدير المصالح ورئيس المصلحة الثقنية بالجماعة، ممثلي القسم التقني وقسم الجماعات المحلية بعمالة زاكورة،
وحتى تكون هناك فرص متساوية بين الشركات التي وضعت ملفاتها بغية الظفر بالصفقة،
 فقد تم الالتزام بالشفافية وتطبيق للقانون المعمول به في مثل هذه الصفقات.

بعد الانتهاء من عملية فتح الاظرفة أمام أنظار ممثلي الشركات واطلاعهم على التكلفة الإجمالية التي شاركت بها كل شركة على حدى لإنجاز هذا المشروع، تقرر إرجاء الإعلان عن إسم الشركة التي سيتم تكليفها والفائزة بهذه الصفقة إلى الاسبوع القادم، أي بعدمراجعة العروض.

 فيما يخص صفقة انجاز  محطة التصفية فقد رصد لها مبلغ 8.506 680 درهم.فيما الصفقة التانية والخاصة بأشغال شبكة التطهير الشطر الأول الذي سيشمل مركز الجماعة رصد له مبلغ 12 133 590 درهم.


أما بالنسبة للأشطر الأخرى فستهم شبكة التطهير الشطر الثاني الذي تقدر تكلفته الإجمالية ب 18.273894 درهم وسيشمل كامل الواحة، ومحطة الضخ بتكلفة مالية قدرها 2.840.026 درهم.

المشروع سينجز ضمن اتفاقية شراكة للجماعة الترابية لتزارين مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، والمديرية العامة للجماعات المحلية،والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

هذا المشروع  الذي ستنطلق اشغال إنجازه في غضون الأسابيع  القادمة على أقل تقدير،سيكون خطوة مهمة نحو تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية وحماية البيئة من التلوث الناجمة عن الروائح الكريهة التي تكون آبار جمع المياه العادمة التي يتم حفرها من طرف الساكنة مصدرا لها.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *