الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

جماعة تاكونيت تواصل التعبئة ضد كورونا وتطلق حملة لتعقييم الفضاءات العمومية

زاكورة نيوز

تواصل جماعة تاكونيت بإقليم زاكورة تنزيل عدد من التدابير والإجراءات الاحترازية، في إطار مواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

من ضمنها عمليات وتدخلات ميدانية أطلقتها لتطهير وتعقيم ساحات ومقرات الإدارات العمومية، وأحياء سكنية وجميع دواوير الجماعة، خاصة تلك التي يتواجد بها محلات تجارية أومطاحن.

 

وقال المدني الشيخي رئيس جماعة تاكونيت أن جميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية للجماعة تمت تعبئتها للمساهمة في المجهود العمومي الرامي الى مكافحة الوباء، وذلك في نطاق اختصاصاتها، وبتنسيق مع السلطات المحلية.

وزاد المتحدث أن الجماعة عززت قسم حفظ الصحة في الجماعة بالمواد والأدوات والموارد البشرية اللازمة لضمان تدخل ناجح وفعال، وكذا تنظيم تكوينات مستمرة وسريعة لمجموعة من الأعوان والموظفين الجماعيين للانخراط في حملات التحسيس، والتعقيم، والرش بالمواد الخاصة بالتعقيم.

وأضاف أن المكتب الجماعي للصحة أشرف رفقة فريق تقني على عملية واسعة للتعقيم، شملت مختلف الشوارع والساحات والفضاءات العمومية والمصالح الإدارية والمرافق الجماعية، بالإضافة إلى المصالح الإدارية التابعة لبعض القطاعات الوزارية أو التابعة للقطاع الخاص”، موضحا أنّ هذه العملية مازالت مستمرة.

وزاد الشيخي أن ذلك يأتي ضمن عدة اجراءات أخرى كان أولها المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بشهر واحد من التعويضات التي يتقاضاها كل من رئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجان وكاتب المجلس، بالإضافة إلى إجراءات أخرى تهم الموظفين والمرتفقين.

ونوه رئيس الجماعة، بوعي سكان تاكونيت وتجاوبهم الكبير وتعاونهم مع السلطات، وبتحليهم بروح المسؤولية والمواطنة، حيث قدمت الساكنة نموذجا يقتدى به في الالتزام بقرار الحجر الصحي لمواجهة هذه الجائحة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *