الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

سيدة تضع أربعة توائم خدج بالمستشفى الإقليمي لزاكورة ،وعامل الإقليم يطمئن على حالتها الصحية

زاكورة نيوز _ عصام اوخويا

علمت زاكورة نيوز أن سيدة تنحدر من جماعة تغبلات بإقليم زاكورة وتبلغ من العمر 27 سنة ، قد وضعت صباح اليوم الإثنين أربعة  توائم خدج  بالمستشفى الاقليمي لزاكورة  ،توفي إثنان منهم بعد نقلهم إلى المستشفى الإقليمي لورزازات بسبب عدم توفر المستشفى  الإقليمي لزاكورة على مصلحة مجهزة الأطفال رغم تواجد طبيبة اختصاصية.

مصادرنا قالت أن السيدة عزيزة وا. في صحة جيدة وتتلقى الرعاية و العناية من طرف الطاقم الطبي الذي سهر على عملية الولادة. و قد قام عبد الغني الصمودي  عامل الإقليم بزيارتها مساء نفس اليوم  للإطمئنان على حالتها الصحية ، و الوقوف على الخدمات الصحية المقدمة لها بالمستشفى ، حيث أعطى تعليماته للمصالح المختصة لمواكبة هذه الحالة و دعمها نفسيا وماديا .

يذكر كذلك أن أعضاء من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان حلوا بدورهم في المستشفى الإقليمي لزاكورة ، حيث قاموا بزايارة لأم الثوائم ، و في هذا الإطار استنكر حمو زراح كاتب فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان غياب مصلحة لطب الأطفال بالمستشفى الإقليمي لزاكورة ، خاصة و أن الأخير سبق له أن شهد السنة الماضية  ولادة امرأة تنحدر من امحاميد الغزلان لخمسة توائم توفي اثنان منهم بسبب غياب هذه المصلحة.

كل هذا و أكثر يسائل وزير الصحة الحسن الوردي – حسب حمو زراح – و عن الوعود التي أطلقها أثناء زيارته لزاكورة لتحسين الخدمات الصحية بالإقليم لكن الواقع يشي بغير ذلك.

الصورة من الأرشيف

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *