الإثنين , يوليو 22 2024

عاجل..وزارة الفلاحة تتجه نحو منع زراعة الدلاح في زاكورة

زاكورة نيوز

علمت جريدة زاكورة نيوز الالكترونية  من مصادر خاصة أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات تتجه نحو منع زراعة البطيخ الأحمر في إقليم زاكورة بهدف الحد من الاستنزاف المفرط للفرشة المائية.
ويأتي هذا الإجراء حسب ذات المصادر في إطار عدد من الاجراءات المتخدة لحل مشكل الماء استجابة للاحتجاجات التي يعرفها الاقليم منذ مدة.
المصادر ذاتها أضافت أن مصالح وزارة الفلاحة بالاقليم من المنتظر أن تبلغ القرار للفلاحين و تعقد لقاءات لتحسسهم بدواعي المنع و غاياته.

وكان اجتماع وزاري ثلاثي قد عقد على الصعيد المركزي جمع كل من وزارة الفلاحة و وزارة الداخلية و الوزارة المنتدبة في الماء لتدارس وضعية الماء بالاقليم بناء على تقارير رفعتها السلطات الاقليمية وعلى رأسها عامل الاقليم إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية، وكذا مراسلات وجهها رئيس المجلس الاقليمي لكل من وزارة الفلاحة والوزارة المنتدبة في الماء.

كما أن قرار وزارة الفلاحة يأتي أياما قبل الدورة الاستثنائية التى دعا اليها رئيس المجلس الاقليمي يوم الأربعاء المقبل لتدارس وضعية الماء بالاقليم و رفع ملتمس للجهات المعنية من أجل منع زراعة الدلاح بالاقليم.
يذكر أن زراعة الدلاح في زاكورة شهدت في العشرية الأخير تناميا كبيرا حيث أصبح دلاح زاكورة علامة مميزة ، غير أن الإفراط في زراعة البطيخ الأحمر جاء بنتائج عكسية على المخزون المائي في هذه المنطقة الصحراوية المعروفة بندرة مياهها.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *