الإثنين , يوليو 22 2024

نقابة للعدل تتضامن مع ’’معتقلي العطش’’ بزاكورة و تتأسف لأوضاع قطاع العدل 

محمد الأحمدي – زاكورة نيوز

عبر الفرع المحلي  للنقابة الديمقراطية للعدل بزاكورة عن  تضامنه  مع معتقلي ’’حراك العطش’’ بزاكورة وعائلاتهم و ما اعتبره كافة الاحتجاجات السلمية والمشروعة على الصعيد الوطني عامة.

كما عبرت ذات الهيئة عن استيائها لما آلت إليه الأوضاع بقطاع العدل ، و تتأسفت  لما اعتبرته ’’ تراجع الوزارة عن التزاماتها تجاه الشغيلة العدلية على ضوء اتفاق 16 أكتوبر 2016، و  وعدم رضاها- أي الهيئة-  عن كيفية تعاطي الوزارة مع الملف المطلبي لشغيلة القطاع.

الهيئة النقابية وفي بيان توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه ، استنكرت  ما اعتبرته ’’تعنت وزارة العدل وسلوك سياسة الآذان الصماء ومواجهة مطالب الشغيلة العدلية بالتجاهل والتماطل والتسويف، والإجهاز على مكتسباتها، وكذا الإشكالات المتعلقة بمشروع التنظيم القضائي، وموقع موظفي كتابة الضبط منه.’’

و أكد البيان على استعداد النقابة ’’ للانخراط والمشاركة الفعالة في كافة المعارك النضالية والرفع من التعبئة لصون مكتسبات القطاع والذود عن كرامة وحقوق موظفيها’’. و عن دعوته للمكتب الوطني إلى تنفيذ خلاصات المجلس الوطني المنعقد بفاس بتاريخ 07 أكتوبر وذلك بالإعلان عن برنامج احتجاجي عاجل بسقف مطلبي واضح أو الدعوة لعقد مجلس وطني استثنائي.

يأتي ذالك حسب ذات المصدر في اجتمع  عقده المكتب المحلي للنقابة يومه الثلاثاء الموافق ل 24 أكتوبر 2017 بعد اللقاء التواصلي مع مناضلي زاكورة الذي تمت فيه مناقشة خلاصات المجلس الوطني الأخير.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *