الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة

زاكورة : جمعية شالة تنظم الدورة السادسة عشرة لمراطون التحدي الصحراوي

 تنظم جمعية شالة لتنمية الرياضة القروية تحت الإدارة التقنية للبطل العالمي لحسن احنصال ، بتعاون مع عمالة إقليم زاكورة و جماعة زاكورة و المجلس الإقليمي بزاكورة وباقي السلطات المحلية بزاكورة ، منافسات الدورة السادسة عشرة لمراطون التحدي الصحراوي على مسافة 52 كيلومتر , وذلك يوم السبت 2 نونبر2019 على الساعة 8:30 صباحا انطلاقا من كورنيش زاكورة على ضفة نهر درعة .

ويتميز مدار السباق حسب بلاغ المنظمين بتنوعه الطبيعي الجذاب ، و تتخلله تضاريس ومآثر صحراوية جذابة تستهوي السياح من المغرب و مختلف أنحاء العالم .

هذا وحسب المصدر ذاته فقد تم اختيار مسافة 52 كيلومتر موازاة مع المدة الزمنية من الأيام التي كانت تستغرقها القوافل التجارية بين مدينة زاكورة المغربية و مدينة تمبكتو بدولة مالي، والتي تؤكدها لوحة تاريخية معروفة على الصعيد العالمي بزاكورة تؤرخ للدور الذي لعبته التجارة و التبادل الثقافي بين المغرب وأشقائه بإفريقيا عبر العصور الماضية .

ولتشجيع المشاركة والممارسة الرياضية لدى جميع الفئات، يضيف المصدر، فتم إدراج سباقين آخرين على مسافة 27 كلمترا و 10 كيلومترات.

وسيعرف سباق هذه السنة حسب ذات البلاغ مشاركة عدائين عالميين و على رأسهم البطل العالمي و الالمبي عبد الإله مامي و زميله البطل المغربي و العالمي أحمد فرحات، هذاين البطلين يستعدان من خلال مشاركتهم في مراطون التحدي الصحراوي بزاكورة للمشاركه في مراطون الرمال بدورته 35 في عمل إنساني برعاية نادي الأسود العالمي مع عدائين فرنسيين الذين سيشاركون بدورهم في مراطون التحدي الصحراوي بزاكورة ، كما سيشارك عدة أبطال سباقات التحدي ابرزهم البطل المرابطي رشيد و البطلة عزيزة الراجي و البطل المرابطي محماد و البطل ايشو عزيز.

ويذكرأن الطابع الثقافي والسياحي وتشجيع الممارسة الرياضية من بين أهداف المنظمين للسباق ، و نظرا لقلة الموارد المالية فقد فرضت على المنظمين تخصيص جوائز عينية فقط عبارة عن هدايا من الصناعة التقليدية للمنطقة توزع على الفائزين الثلاتة الأوائل .

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *